ما هي الأعراض التي يمكن أن يشعر بها المريض الذي يعاني من نقص هرمون؟
تختلف الأعراض التي يشعر بها المريض الذي يعاني من نقص هرمون عند كل هرمون، وتعتمد على درجة النقص والفترة التي ظل فيها المريض يعاني من النقص. وفيما يلي بعض الأعراض الشائعة لنقص الهرمونات:
1- نقص هرمون النمو: قصر القامة، تأخر النمو عند الأطفال، ضعف العظام، زيادة الوزن، ضعف العضلات، ضعف الذاكرة والانتباه.
2- نقص هرمون الغدة الدرقية: ضعف الطاقة، الإحساس بالبرودة، العصبية، الاكتئاب، النسيان، زيادة الوزن، ضعف الشهية الجنسية.
3- نقص هرمون التستوستيرون: قلة الشهية الجنسية، ضعف العضلات، زيادة الوزن، الاكتئاب، ضعف العظام، تقليل حجم الخصيتين، نقص الشعر.
4- نقص هرمون الإستروجين: السخونة، العرق الليلي، الجفاف الجلدي، الضعف الجنسي، زيادة الوزن، تقليل حجم الثدي، ضعف العظام.
5- نقص هرمون الأدرينالين: الإحساس بالتعب، الإحساس بالضعف، ضعف الذاكرة، الاكتئاب، الصداع، ارتفاع ضغط الدم.
6- نقص هرمون الببتيد الناتج عن الغدة النخامية: زيادة الشهية، السمنة، نقص الشعور بالشبع، زيادة الوزن.
يجب على المريض المشتبه به بنقص الهرمونات استشارة الطبيب لتشخيص الحالة واستشارته حول العلاج المناسب.
بواسطة Mano
في
5/05/2023
تقييم:

ليست هناك تعليقات: